تنقيب للآثار في الناصرية كشف مسؤول محلي في…

Posted: 17 نوفمبر 2011 in status

تنقيب للآثار في الناصرية
كشف مسؤول محلي في محافظة ذي قار عن قرب وصول فريق من جامعة (ستوني بروك) الأميركية للتنقيب في مواقع أثرية قرب مدينة أور التاريخية غير مكتشفة سابقا.
وقال المصدر في تصريح لـ”الصباح”: ان فريقا متخصصا مشتركا من جامعة ستوني بروك الأميركية برئاسة الدكتورة اليزابيث ومنقبين عراقيين من الهيئة العامة للآثار سيباشرون منتصف شهر كانون الأول المقبل بأعمال التنقيب في موقع تل أبو بعرورة الذي يعد من المواقع غير المكتشفة ولم يتم التنقيب فيها.
وأوضح أن عملية التنقيب ستستمر لمدة خمس سنوات وستكشف عن المدن القريبة وارتباطها بمدينة أور الأثرية، مشيرا الى ان الهيئة العامة للآثار ستعمل على تحديد طاقم من المنقبين العراقيين لمشاركة الفريق الأميركي عمليات التنقيب.
واكد ان جميع الآثار واللقى والقطع الأثرية التي سيتم اكتشافها ستسلم الى المتحف الوطني، في حين ستكون النتائج والتقارير النهائية والمكتشفات التحريرية مشتركة بين الجامعة الأميركية والهيئة العامة للآثار، داعيا البعثات التنقيبية الأوروبية إلى المشاركة في أعمال التنقيبات في العراق والاسهام بزيادة وتطوير الخبرات العراقية في عمليات التنقيب على وفق الأساليب الحديثة والمتطورة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s